لبنان الأن -lebanonnow لبنان الأن -lebanonnow
بيروت

آخر الأخبار

بيروت
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عين دارة

 عين دارة، قضاء عاليه محافظة جبل لبنان، تبعد عن العاصمة بيروت 30 كلم. تبلغ مساحتها 25 مليون م2.تعلو عن سطح البحر 1250م. يبلغ عدد سكانها 8000 نسمة بينهم 3500 ناخب و1000 مغترب. تشتهر عين دارة بالغابات والأنهر والينابيع مما يجعلها منطقة سياحية بامتياز. u

الاسم والآثار:


 عين dareb من السريانية أي: عين البيوت. أو darre من السريانية أيضا: بمعنى الحرب والقتال. فيها العديد من المعالم الأثرية أهمها منطقة طيروش وهي مدينة أثرية قديمة.

 تأسس أول مجلس بلدي فيها عام 1946م برئاسة السيد الياس فارس حداد، أما المجلس البلدي الحالي الذي تم انتخابه عام 2004 فيتألف من 15 عضوًا برئاسة المهندس سامي يوسف حداد.  

المشاريع التي قامت البلدية السابقة بإنجازها :


  ­ أرست البلدية تقليداً بإقامة حفلة بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة لجميع أطفال البلدة يتخللها توزيع هدايا وحلويات لجميع الأطفال. 

 أنشأت منتزهاً بيئياً ومخيماً مفتوحاً للجمعيات البيئية والكشفية وذلك في أحراج الصنوبر العائدة لمشاع بلدة عين دارة، كما تقوم البلدية باستغلال مساحات ضمن القرية وعلى مداخلها وذلك بغرسها بالأزهار على مختلف أنواعها لإضفاء طابع بيئي وجمالي. 
 تقوم البلدية بصورة روتينية بصيانة شبكات صرف المياه الشتوية والإنارة والطرقات. ­
 قامت بتأهيل وترميم الطرقات الداخلية بما فيها بناء جدران الدعم. ­ قامت بالاشتراك مع البنك الدولي بإنشاء رصيف ومتكأ في مدخل القرية وذلك بطول 1 كلم لتشجيع الأهالي والمتنزهين للتمتع بالطبيعة وممارسة رياضة المشي.  ­ أنشات ملعبين لكرة السلة يصلح كلاهما لكرة الطائرة وزودتهما بالإنارة والمدرّجات وذلك وفقاً للمواصفات العالمية

المشاريع التي تنوي البلدية الحالية إنجازها ومنها ما أنجز : 


 إنشاء مكتبة عامة وبناء مدرسة دائمة وتشجير المساحات التي أتلفتها المرامل خلال فترة الأحداث والعمل على تشجير مساحات جديدة. 

 مشروع للصرف الصحي يتكون من شبكة الصرف مع محطة للتكرير بالاشتراك مع قرى الجوار.

 والعمل على تشييد مبنى بلدي يضم جميع الأنشطة من مستوصف وناد ومكتبة عامة.

 للاتصال بالبلدية: 220016/05 ­ 634200/03


بقلم : مولاي أمين

بقلم : مولاي أمين

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

لبنان الأن -lebanonnow

2018