لبنان الأن لبنان الأن
أخبار اغترابية

آخر الأخبار

أخبار اغترابية
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

دميت


 دميت بلدة شوفية من بلدات المناصف، أرضها ممتازة في خصبها واخضرارها، تكسوها غابات غضّة جميلة النظر. تبعد عن العاصمة بيروت 30 كلم. يبلغ عدد سكانها 3000 نسمة بينهم 1035 ناخبًا، وعدد المغتربين يقارب المئة مغترب. تتميز المنطقة بطبيعة خلاّبة

الاسم والآثار


من السريانية damitav الشبه والنظير والمماثل. في البلدة جسر أثريّ يعود لأيام الأتراك ويعدّ من المعالم الأثرية القديمة

من المؤسسات الأهلية الموجودة في البلدة


النادي الأولمبي ­ الكشاف التقدمي ­ الاتحاد النسائي ­ منظمة الشباب ­ وحدة البيئة في دميت.  

تأسّس أول مجلس بلدي فيها عام 1964 برئاسة الأستاذ بهيج السعدي. أمّا المجلس البلدي الحالي الذي تم انتخابه عام 2004 فيتألف من 9 أعضاء برئاسة الأستاذ نعيم غنّام، الذي يسعى دوماً إلى تفعيل التعاون الصادق بين الأعضاء في سبيل مصلحة أبناء بلدته. وقد استطاع المجلس تحقيق بعض من الأعمال الذي وضعها قيد التنفيذ نذكر منها على سبيل المثال: ­ 

دعوة الأهالي في الأعياد والمناسبات للاجتماع في دار البلدية، تعزيزًا للإلفة والانسجام فيما بينهم ­ زيارة القرى المجاورة ومعايدتها لخلق روح التعاون ­ إقامة ندوات مختلفة وأمسيات شعرية فيما بينهم ومعارض. ­ وصل الطرقات الزراعية بين البلدة والقرى المجاورة ­ زرع أكثر من عشرة الآف شجرة صنوبر في مشاع البلدة ­ بناء مقرّ للنادي الأولمبي ­ إنشاء شبكة للكهرباء والإنارة والهاتف­ حفر بئر ارتوازية للشرب بمساعدة البعثة البابوية.  

المشاريع التي تنوي البلدية الحالية إنجازها ومنها ما أنجز:  ­ 


متابعة الاهتمام بالروابط العائلية والأهلية ومتابعة إقامة ندوات ومعارض ­ متابعة أعمال التشجير بهدف زيادة أعداد أشجار الصنوبر ­ إقامة ملعب رياضي بلدي، وإنشاء شبكة مياه و شبكة صرف صحي.  

للاتصال بالبلدية: 720885/05 ­ 399834/03



بقلم : مولاي أمين

بقلم : مولاي أمين

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لبنان الأن

2018