لبنان الأن -lebanonnow لبنان الأن -lebanonnow
بيروت

آخر الأخبار

بيروت
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

كفرعميه

 كفرعميه، قضاء عاليه محافظة جبل لبنان، تبعد عن العاصمة بيروت 25 كلم. تبلغ مساحتها 4 ملايين متر مربع. ويبلغ عدد سكانها 1200 نسمة، بينهم 900 ناخب و500 مغترب.

 تحدّها البلدات التالية: 


الغابون، بتاتر، رويسة النعمان، شرتون، بيصور. تشتهر البلدة بزراعة الفاكهة على مختلف أنواعها والصنوبر

الاسم والآثار:


 من السريانية ammaye أي عامة الشعب، الطبقة العامة. وهناك احتمال أن يكون الاسم بقية من اسم الإله السامي ”عم”.

 من المعالم الأثرية والسياحية:


 عين البلدة وكان فيها سابقاً كنيسة قديمة ومعامل حرير، وفيها أخوية تعمل للكنيسة.  تأسس أول مجلس بلدي فيها عام 1963 برئاسة السيد الياس عبده أبو شقرا.

 أما المجلس البلدي الحالي الذي تم انتخابه عام 2004 فيتألف من 9 أعضاء برئاسة السيد يوسف عبده أبي موسى.  

المشاريع التي قامت البلدية السابقة بإنجازها : 


 المحافظة على النظافة العامة داخل البلدة ­ شق بعض الطرق الزراعية وتعبيدها لتسهيل وصول المزارعين إلى أراضيهم ­ حماية غابات الصنوبر داخل النظاق البلدي ­ تأهيل وتزفيت بعض الطرقات داخل البلدة ­ وضع ودراسة مشروع إنشاء ملعب رياضي داخل البلدة ­ توسيع وتزفيت بعض طرقات البلدة.  

المشاريع التي تنوي البلدية الحالية إنجازها ومنها ما أنجز : 


 التواصل مع الشبيبة بصورة دائمة والعمل سوية للوصول إلى مجتمع أفضل ­ العمل مع الشبيبة على تنمية الثقافة العامة ومنها العلم والمعرفة والحوار ­ المحافظة على النظافة العامة وحماية غابات الصنوبر في النطاق البلدي ­ شق طرقات زراعية قدر المستطاع لمساعدة المزارعين للوصول إلى ممتلكاتهم ­ إعادة تأهيل جميع الطرقات العامة ­ بناء خزان للمياه مع شبكة إلى جميع المنازل ­ إنشاء شبكة كهرباء وإنارة عامة ­ بناء سنترال وشبكة هاتف ومركز هاتف للعموم.  

 للاتصال بالبلدية: 914135/03


بقلم : مولاي أمين

بقلم : مولاي أمين

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

لبنان الأن -lebanonnow

2018