pregnancy

حدّاثا


حداثا، قضاء بنت جبيل محافظة النبطيّة. تقع على هضبة تطل على البحر، تحيط بها  ست قرى هي: حاريص، صربين، رشاف، الطيري، بيت ياحون، عيتا الجبل. تمتاز بمناخها البارد في فصل الشتاء ونسماتها العليلة في فصل الصيف، وذلك لارتفاعها عن سطح البحر بمعدل750م. تبلغ مساحتها 9 كلم2. وتبعد عن العاصمة بيروت 110 كم وعن مدينة صور 25 كلم. يبلغ عدد سكانها 7000 نسمة. يعيش أكثر من70% من سكانها في العاصمة بيروت وضواحيها بينهم 2900 ناخب، ويبلغ عدد المغتربين 1500 مغترب. تصل إليها عبر: بيروت ­ صور ­ قانا ­ كفرا ­ حداثا، أو عبر: بيروت ­ صور ­ جويا ­ تبنين ­ حداثا.

الاسم والآثار:

سمّيت حدّاثا نسبةً إلى وجود نبي اسمه ?آثا?، وقد جاور الناس مقام هذا النبي فسمّيت حد ­ آثا. من معالمها الأثرية مقام النبي آثا، وبركة مياه صخرية، وحرج السنديان في خراج البلدة.

تأسس أول مجلس بلدي فيها عام 1963 برئاسة السيد مصباح داود صبرا، وتعاقب على الرئاسة كل من السادة: قاسم محمود صبرا ومسلم داود فاضل وعبد المجيد بردى.
انتخب المجلس البلدي الثاني فيها عام 1998 برئاسة المهندس حسين علي ناصر وهو يرأس أيضاً المجلس البلدي الحالي الذي تم انتخابه عام 2004 ويتألف من 12 عضواً أيضاً.


المشاريع التي قامت البلدية السابقة بإنجازها:


­ بناء جدران دعم وجدران تجميلية في عدة أماكن في البلدة.

­ تعبيد الطرقات الداخلية والخارجية بعد توسيعها.

­ إنارة جميع طرقات البلدة وتشجير جوانب الطرقات.

­ إنشاء حديقة عامة صغيرة وملعب رياضي.

­ مساعدة الأوقاف في البلدة.

­ تقديم مساعدات تربوية واجتماعية، ونشاطات رياضية.

أما حاجات البلدة فهي كثيرة، وتتطلّب قدرات تفوق إمكانيات البلدية.



المشاريع التي تنوي البلدية الحالية إنجازها ومنها ما أنجز:


­ إنشاء شبكة صرف صحي.

­ إنشاء مصنع فرز للنفايات المنزلية.

­ إنشاء مركز للبلدية مع مستوصف ومكتبة عامة.


للاتصال بالبلدية: 703031/01 ­ 649997/03



شكرا لتعليقك