لبنان الأن لبنان الأن
أخبار اغترابية

آخر الأخبار

أخبار اغترابية
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إطلاق مجموعة صداقة برلمانية مع لبنان في المكسيك


أقيم في المجلس النيابي الفدرالي المكسيكي حفل إعلان إنشاء مجموعة صداقة برلمانية مع لبنان برئاسة النائب الفدرالي الفريدو باخوس نيكولاس، في حضور سفير لبنان الدكتور هشام حمدان ونائب رئيس المجلس الدكتور سيزار كاماتشو كيروز ورئيس لجنة العلاقات الدولية فيه النائب فيكتور جيورغانا واعضاء المجموعة وحشد كبير من وسائل الاعلام المكسيكية.
وألقى نائب رئيس المجلس النيابي كلمة أعرب فيها عن سعادته بهذه الخطوة، مطالبا "بعمل فاعل لتعزيز الدبلوماسية البرلمانية وإقامة علاقات عمل مع المجلس النيابي اللبناني تتوج باتفاق يحكم هذا التعاون على قاعدة من الاستمرارية". وطالب أيضا "بالعمل في كافة الحقول لدعم جهود الحكومة والسفارة اللبنانية في المكسيك لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".
ثم ألقى رئيس لجنة العلاقات الدولية في المجلس كلمة أثنى فيها على "دور الجالية اللبنانية وما قدمته للمكسيك". ولاحظ "الحضور الفاعل للجالية في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية". وشدد على "ضرورة التفاعل مع هذه الحقيقة لتعزيز العلاقات مع المجلس النيابي في لبنان".
وتحدث باخوس فأعرب عن سعادته لأن يكون رئيسا لهذه المجموعة. وأشار الى أنه "كان هناك طلب كبير على هذه العضوية ولا سيما من النواب من أصل لبناني". ولفت الى "وجود ما لا يقل عن خمسة وثلاثين نائبا فدراليا من أصل لبناني". وتحدث عن مشاعره الخاصة موضحا أن "بناته الثلاث سافرن قبل سنوات الى لبنان مع مجموعة من الشبيبة وكن متأثرات جدا لمعرفة بلد الأجداد". وقال إن ابنته الصغرى هاتفته من لبنان طالبة اليه السماح لها "بالبقاء سنة كاملة في هذا الوطن".
ثم قرأ خطة عمله التي نالت موافقة جماعية وتأييدا واسعا
وتحدثت بدوري فشددت على أهمية الدبلوماسية البرلمانية وما يلعبه المجلس النيابي ورئيسه بهذا الصدد في المنطقة وخارجها. وتمنت العمل على زيارة للمجموعة الى لبنان وتوقيع اتفاق للتعاون المشترك مع البرلمان اللبناني. وأيدت الخطة التي أعلنها رئيس المجموعة مؤكدة كل التعاون.
وكانت مداخلات لعدد من أعضاء المجموعة الذين أشادوا بالخطوة معربين عن سعادتهم للمشاركة في هذه المجموعة. وقد فوجئ الجميع عندما تحدثت العضو في المجموعة النائبة روسيو ماتيزانز سانتاماريا معلنة انها متزوجة من لبناني. وشرحت الكثير من العادات والتقاليد القائمة في اسرتها والتي ترتبط بالتقاليد والعادات اللبنانية. ثم خلصت الى أنها تفتخر بأن أولادها "يحملون في عروقهم الدم اللبناني".
بعد ذلك، تم توقيع بيان اعلان المجموعة والتقاط الصور التذكارية.
"ليبانون فايلز"   20-6-2016


بقلم : مولاي أمين

بقلم : مولاي أمين

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لبنان الأن

2018