لبنان الأن لبنان الأن
أخبار اغترابية

آخر الأخبار

أخبار اغترابية
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

زعيترة


 زعيترة، بلدة كسروانية هادئة في محافظة جبل لبنان، تختصر صفحات تاريخها سندياناتها العتيقة الشاهدة على عنفوانها وجمال طبيعتها اللافت. من كنائسها الأثرية كنيسة عجائبية قديمة تعود لسنة 1820. و من معالم البلدة التاريخية القديمة. مدرسة سيدة الحبل بلا دنس ومدرسة الخوري جرجس عون الداخلية المشادة عام 1886 . 

تضمّ زعيتري الجمعيات والأندية التالية : 


ناد ثقافي اجتماعي، ملعب كرة مضرب ذو مواصفات أولمبية، جمعية خيرية للمساهمة في دفن الموتى، وأخويّات

أصل التسمية:


  تحريف ”صعتر” وهي النبتة المعروفة وتصغير لها.

 تأسّس مجلسها البلدي عام 2004 وهو من المجالس البلدية المستحدثة، يتألف من 9 أعضاء برئاسة المهندس جوزيف رزق الله عون. وقد الذي واظب على أن تكون الإنجازات الفعليّة الدليل الأكبر على الوعود التي تعهّد بها للأهالي بجعل بلدة زعيتري مواكبة للعصرنة والنموّ من خلال أفكار وطموحات شابّة لتقديم الأفضل والأحدث على صعيديّ التخطيط والأداء المميز.

 ومن المشاريع المنجزة نذكر:

 الاعتناء بالعجزة والمعوزين ودعم نادي البلدة وتشجيعه. ­ معالجة أشجار السنديان القديمة التي تتميز بها البلدة ورشّها سنوياً بالمبيدات. ­ حماية الغابات من العبث بها. ­ تأهيل الشّبكة الكهربائية وتركيب كابلات ”torsadŽوإقامة أعمدة كهربائية جديدة وتركيب مرايا لسلامة السّير على مفارق الطّرقات، بالإضافة إلى إشارات السّير للإرشاد، وتوسيع مداخل البلدة بعرض 12م، وإقامة مبنى للبلدية وتجهيزه.  

المشاريع التي تنوي البلدية الحالية إنجازها ومنها ما أنجز : 


إقامة حديقة للأطفال معدّة بوسائل الّلهو والتسلية. ­ إنشاء مستوصف وتجهيزه بكامل المعدات الضرورية وتأمين سيارة إسعاف للحالات الطارئة. ­ السعي الحثيث لبناء بيت الشباب ليكون ملتقى حضاريًا للشباب المحلي والأجنبي في فترة الصيف تسهيلاً للتعارف والتقارب فيما بينهم. 

 البدء بتحضير مركز للعجزة سيتمّ بناؤه على أرض لوقف سيدة الدرّ الرعائية. ­ إعادة تخطيط الطرقات الداخلية للبلدة وتعبيدها وبناء الجدران على جوانبها. ­ وضع مخطّط للصّرف الصحي مع آلية تنفيذ ومحطة تنقية.  للاتصال بالبلدية: 285570/03



بقلم : مولاي أمين

بقلم : مولاي أمين

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لبنان الأن

2018