لبنان الأن لبنان الأن
أخبار اغترابية

آخر الأخبار

أخبار اغترابية
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

رشكنانَيْه

رشكنانَيْه، قضاء صور محافظة الجنوب، قرية مطلّة على جيرانها من الجهات الأربع نظراً لموقعها المتميز. تبعد عن العاصمة بيروت 90 كلم، وتعلو عن سطح البحر 330م. تبلغ مساحتها الإجمالية 55 هكتاراً. ويبلغ عدد سكانها 1400 نسمة بينهم 670 ناخباً، و80 مغترباً. تحدّها البلدات التالية: من الغرب صدّيقين، من الشرق دير عامص، من الجنوب كفرا، من الشمال قانا. تشتهر بزراعة الزيتون والتبغ

  الاسم والآثار:


 يعود اسم رشكنانَيْه إلى السريانية وهو اسم مركب من جزءين، الأول يعني ”رأس” والثاني يعني ”المستقيمين” فيصبح المعنى ”الرأس المستقيم”. فيها نبع قديم أثري يعرف بعين الجوزة. 

المجلس البلدي الحالي الذي تم انتخابه عام 2004 (مستحدث) يتألف من 9 أعضاء وكان برئاسة المرحوم علي هاشم الذي توفي عام 2005، أمّا حالياً فيتولى مهام المجلس البلدي السيد حسين ذيب.  

  المشاريع التي قامت البلدية بإنجازها : 


 تقديم المساعدات للمحتاجين والمرضى من أدوية ومساهمات مالية وفحوص مخبرية مجانية ­ تقديم مساعدات مدرسية لأبناء البلدة من أقساط ورسوم تسجيل إضافة إلى الكتب المدرسية والقرطاسية ­ الإشراف على المسابقات الرياضية التي جرت بين الأندية الموجودة في المنطقة. ­ حلّ مشكلة النفايات بتوزيع عدد من الحاويات وإفراغها بشكل يومي. ­ تشجير جوانب الطرقات الأساسية والفرعية.  ­ توسيع الطرقات وتعبيدها وإنشاء جدران دعم لها.  

المشاريع التي تنوي البلدية إنجازها ومنها ما أنجز:  ­


 مواصلة تقديم المساعدات للمرضى والمعوزين السّعي لتأمين الأدوية لذوي الأمراض المزمنة التخطيط لإقامة مستوصف في المستقبل لتلبية حاجات الأهالي دراسة حالية لمشروع تخصيص مساعدات دائمة لدعم المدارس الموجودة في البلدة كالمدرسة الرسمية، ومدرسة المقاصد الخيرية الإسلامية ­ السّعي لتنظيم ندوات فكرية اوجتماعية ومواصلة حملات التوعية والتنظيف والتشجير ­ العمل على تأهيل وصيانة الطرقات وتعبيدها وبناء جدران دعم لها ­ التّخطيط لإنشاء ملعب لكرة القدم.   للاتصال بالبلدية: 886897/03


بقلم : مولاي أمين

بقلم : مولاي أمين

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لبنان الأن

2018