لبنان الأن لبنان الأن
أخبار اغترابية

آخر الأخبار

أخبار اغترابية
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

المعَيْصرة


 المعَيْصرة، بلدة كسروانية هادئة جميلة من حيث الموقع والمناظر الطبيعية المحيطة بها ترتفع عن سطح البحر بين 200م و650م. تبعد عن العاصمة بيروت 38 كلم. تبلغ مساحتها 12 مليون كلم2. يبلغ عدد سكانها 1300 نسمة بينهم 680 ناخبا، أما المغتربون فيقارب عددهم الـ 150 مغتربًا

تصل إليها عبر


نهر إبراهيم ­ المعيصرة ­ العذرا

أصل التسمية


أصل اسمها عربيّ وهو تصغير لكلمة معصرة أي مكان عصر الزيت أو العنب 

. المجلس البلدي الحالي الذي تم انتخابه عام 2004 يتألف من 9 أعضاء برئاسة السيد زهير عمرو قام بتنفيذ مشاريع عدّة نذكر منها: ­ وضع مخطط توجيهي للبلدة يمزج بين الشروط البيئية والمتطلبات الآنيّة والمستقبلية للنموّ السكاني والعمراني. ­ إسقاط المجلس البلدي لجميع الطرقات الخاصة الناتجة عن مشروع إفرازالمطيلب­ فنوانمن طرقات خاصة إلى طرقات بلدية عامة، وتخطيط البلدية لاستملاك وصلة فنوان­ المطيلبوهي بطول 10 أمتار وعرض 16 متراً وبذلك تكون قد أمنت فتح طرقات البلدة على بعضها البعض. ­ 

تجهيز المبنى البلدي  وتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع شارعركتةمن توسيع وتأهيل وتعبيد، وإنشاء جدران دعم وتعبيد طريق المعيصرة الرئيسي وشبكة من الطرقات الداخلية وتوسيع وترميم جدار دعم لمدافنفنوان” . ­ تلزيم مشروع استكمال تأهيل شبكة الكهرباء في البلدة يتضمن أعمدة كهرباء وكاشفات ضوئية وتأهيل محطتين، واستكمال أعمال البناء في مبنى ثانوية المعيصرة الرسمية. ­ القيام برفع النفايات من البلدة بالتعاون مع اتحاد بلديات كسروان ورشّ المبيدات.   

المشاريع التي تنوي البلدية الحالية إنجازها ومنها ما أنجز 


:  ­ استكمال توسيع الطرق الداخلية المتبقية في البلدة واستكمال المرحلة الثانية من تأهيل شارعفنوانوشارعركتةمن ناحية إنشاء جدران صخر. ­ تنفيذ مشروع أوتوستراد المعيصرة، وتنفيذ مشروع الكيل النهائي لعقارات المعيصرة. ­ تشييد قصر بلدي جديد، وإقامة مكتبة عامة، وتنفيذ حديقة عامة للبلدة. ­ دعم الجمعيات التربوية والجتماعية  والرياضية وتأمين باص لنقل الطلاب.
للاتصال بالبلدية 947748/03:



بقلم : مولاي أمين

بقلم : مولاي أمين

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لبنان الأن

2018