لبنان الأن لبنان الأن
أخبار اغترابية

آخر الأخبار

أخبار اغترابية
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عرمون


* عرمون، قضاء كسروان محافظة جبل لبنان، تعلو عن سطح البحر بين 600 و 1100 م، وتبعد عن العاصمة بيروت 27 كلم. تبلغ مساحة أراضيها 168 هكتارًا بما فيها مساحة دير مار روحانا البقيعة والعمورية. ويبلغ عدد أهاليها المسجلين 1500 نسمة بينهم 600 ناخب.

 تصل إليها عبر : 


غزير - القطين. زراعاتها أشجار مثمرة، وهي غنية بالأشجار البرّية. يتفجر في خراجها نبعا فرح والقطين الغزيران. في البلدة دير وهو دير مار يوحانا البقيعة الذي يعتبر مكانًا أثريًا ومدرسة مار نقولا العريمة الأثرية

أصل التسمية:


 اسم عرمون سرياني، أي الأرض ذات النواتىء. ويمكن ترجمتها أيضًا بالوعر والتل، كما أن تصغير عرما قد ورد على شكل آخر في أسماء إحدى مناطقها، حيث يقوم دير يعرف بدير مار نقولا العريمة. تأسس أول مجلس بلدي فيها عام 1962 وكان برئاسة إيلي آصاف أما المجلس البلدي الحالي الذي تم انتخابه عام 2004 فيتألف من 9 أعضاء برئاسة روجيه عازار.  

البنية التحتية والخدماتية:


 مياه الشفة من نبع العسل عبر شبكة مصلحة مياه كسروان، الكهرباء من معمل الزوق، شبكة مقسم هاتف غزير، بريد غزير، مقاهٍ ومطاعم وعدد من المحال التجارية والحوانيت. 

للاتصال بالبلدية: 03/244044 – 09/921797




بقلم : مولاي أمين

بقلم : مولاي أمين

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لبنان الأن

2018