لبنان الأن لبنان الأن
أخبار اغترابية

آخر الأخبار

أخبار اغترابية
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

مجدل عنجر


 مجدل عنجر، قضاء زحلة محافظة البقاع، تعلو عن سطح البحر1000 م، وتبعد عن العاصمة بيروت 59 كلم. يبلغ عدد سكانها 20000 نسمة، منهم 8000 مسجلين في قيد نفوسها، ومن بينهم 2003 ناخب. شهدت في السنوات الأخيرة تطوراً عمرانياً وثقافياً وتجارياً ملحوظا، ومما ساهم في ذلك وجود مرفق حيوي فيها هو مركز المصنع الذي يعتبر بوابة رئيسية تربط لبنان بالدول العربية عبر سوريا. أهم زراعاتها حنطة وشمندر سكري وبطاطا وبصل وخضر

تصل إليها عبر

شتورا ­ المصنع

 الاسم والآثار

منسوبة إلى بلدة عنجر، ومعنى اسمها السرياني برج عنجر. وسبب تسميتها قلعة معروفة بالحصن تقوم على مرتفع منها، تعاقب عليها الرومان والصليبيون وحوّلها عبد الملك إلى مئذنة جميلة في داخلها سلم حجري لولبي صعوداً عند القبة العجيبة على ارتفاع حوالي 12 م وهي تحاكي بجمالها وهندستها وزخرفة أعمدتها وجدرانها قلعة بعلبك. تعرّضت خلال السنوات الماضية للتخريب والسرقة وبيعت محتوياتها من نقوش وتماثيل ورسوم وسواها من دون إيصالات رسمية في السوق السوداء. وقد وضعتها وزارة السياحة على لائحة الجرد سنة 1997 وبوشرت أعمال ترميمها وتأهيلها وإنارتها. 
المجلس البلدي الحالي الذي تم انتخابه عام 4200 يتألف من 15 عضوًا برئاسة حسين ياسين.
  للاتصال بالبلدية: 475055/30 ­ 119036/08



بقلم : مولاي أمين

بقلم : مولاي أمين

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لبنان الأن

2018