لبنان الأن لبنان الأن
أخبار اغترابية

آخر الأخبار

أخبار اغترابية
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

سُجُد

سُجُد، قضاء جزّين محافظة الجنوب، تعلو عن سطح البحر 1050 م، وتبعد عن العاصمة بيروت 90 كم وعن مركز القضاء 25 كم وعن مركز المحافظة 45 كم. تبلغ مساحة أراضيها 10 كم2. ويبلغ عدد سكانها المسجّلين 1800 نسمة بينهم 800 ناخب أما عدد سكانها المقيمين دائماً فيبلغ 150 نسمة والمقيمين صيفاً 1500 نسمة، وعدد المغتربين 300 مغترب. 

تحدها البلدات التالية: 


الريحان شرقاً، جرجوع وعربصاليم غرباً، جبل الريحان شمالاً، كفررمّان جنوباً. تشتهر بموقعها الجغرافي وتملك إطلالة مميزة ومناخ رائع جداً مما يجعلها مركز اصطياف هام ومكان استجمام ونقاء

  أصل التسمية:


 يفيد أهالي القرية أن تسمية البلدة تعود إلى اسم وليّ من أولياء الله الصالحين من أحفاد يعقوب. u

  من معالمها الأثرية والطبيعية: 


موقع سُجُد ومقام النبي سُجُد(ع)، والبركة الأثرية الموجودة في البلدة. أهم الخدمات الأساسية المتوفرة في البلدة: هاتف وكهرباء ومياه وإنترنت ومسبح وملعب رياضي. أهم المؤسسات العامة والخاصة الموجودة في البلدة: مدرسة وجمعية زراعية ومركز ثقافي اجتماعي.  تأسس أول مجلس بلدي فيها عام 1968. أما المجلس البلدي الحالي الذي تم انتخابه عام 2004 فيتألف من 9 أعضاء برئاسة عفيف ناصر الدين، والبلدية عضو في اتحاد بلديات جبل الريحان انضمت إليه عام 2006م.  

  المشاريع التي قامت البلدية بإنجازها : 


 إنشاء مدرسة في العام 2005م، وبئر إرتوازية لمياه الشفة والخدمة في العام 2003م،تأهيل بركة الماء الأثرية الطبيعية، شق وتعبيد الطرقات الداخلية في العام 2003م، تأهيل شبكة المياه عام 2003م،إنارة الشوارع الداخلية في العام 2003م، تجميل مدخل البلدة في العام 2005م . ­ توسيع وتعبيد الطريق الرئيسية للبلدة (الريحان ­ سجد)، مشروع إنشاء الصرف الصحي.  

المشاريع التي تنوي البلدية إنجازها ومنها ما أنجز:


  ­ توسيع وتجميل الساحة العامة في البلدة، إعادة إعمار مقام النبي سجد.  

للاتصال بالبلدية: 658388/03


بقلم : مولاي أمين

بقلم : مولاي أمين

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لبنان الأن

2018