لبنان الأن لبنان الأن
أخبار اغترابية

آخر الأخبار

أخبار اغترابية
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

متريت


وصف بلدة متريت

متريت، قضاء الكورة محافظة الشمال، تعلو عن سطح البحر 008م، وتبعد عن العاصمة بيروت 29 كم. يبلغ عدد سكانها 0053 نسمة بينهم 0091 ناخب، ومن أبنائها نسبة عالية من المهاجرين إلى أستراليا وكندا والأرجنتين. شهدت نزوحاً ملحوظاً إلى بيروت كما نزح عنها قسم من أبنائها بسبب أحداث الربع الأخير من القرن العشرين ثم عادوا إليها بعد استتاب الأمن. تصل إليها عبر: شكا  كفر حزير  أميون  بحبوش، تحيط بها أحراج السنديان وتشتهر بزراعة الزيتون والكرمة واللوز والحبوب.

الاسم والآثار:

ردّ فريحة اسمها إلى السريانية ويعنيالعصر والعصير”. من آثارها مغارة تعرف بمغارة أبو عاصي على ضفة نهر العصفور قربها مغاور صغيرة وكنائس قديمة العهد وهي أثرية.

  المؤسّسات الدينية والتربوية والأهلية الموجودة في البلدة:

كنيسة مار يوسف، كنيسة سيدة الشمولة أم السبعة، كنيسة مار يوحنا، كنيسة مار يعقوب، جامع متريت، مدرسة رسمية ابتدائية مختلطة، جمعية متريت الخيرية، الجمعية الخيرية لإنعاش القرى الخمس وهي بنهران وبحشوش ومتريت ودير بلاّن وزغرتا المتاولة.

  البنية التحتية والخدماتية الموجودة في البلدة:

مياه الشفة من نبع إسكندر عبر شبكة، الكهرباء من قاديشا، شبكة ومقسّم هاتف.   المجلس البلدي الحالي تم انتخابه عام 4002م يتألف من 9 أعضاء برئاسة سلامة علي محمود سلامة.  للاتصال بالبلدية: 230347/30


بقلم : مولاي أمين

بقلم : مولاي أمين

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

لبنان الأن

2018