لبنان الأن -lebanonnow لبنان الأن -lebanonnow
بيروت

آخر الأخبار

بيروت
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عدشيت

عدشيت، قضاء مرجعيون محافظة النبطية، تبعد عن العاصمة بيروت 95 كم. تبلغ مساحة أراضيها 6000 دونم. ويبلغ عدد سكانها 1500 نسمة، بينهم 615 ناخبًا.ويبلغ 70 مغتربًا.

 تحدّها البلدات التالية: 

الطيبة شرقاً، دير سريان شمالاً، القنطرة جنوباً، ووادي الحجير غرباً. تشتهر بالزراعة وتربية المواشي.

الاسم والآثار: 

الاسم مركّب وكما يفيد أهالي البلدة من: عيد وشيت .. أحد أبناء آدم. من معالمها ملّولة  معمّرة من مئات السنين. 

في البلدة جمعية واحدة هي:

 الجمعية التعاونية الزراعية. 

المجلس البلدي الحالي الذي تم انتخابه عام 2004 (مستحدث) يتألف من 9 أعضاء  برئاسة غالب علي بلّوط وأحمد محمد سويدان على أن يتولى الرئاسة كل منهما لمدة ثلاث سنوات متتالية، كما أن البلدية عضو مؤسس في اتحاد بلديات جبل عامل والذي يضم 7 بلديات برئاسة رئيس بلدية مركبا

المشاريع التي تنوي البلدية إنجازها ومنها ما أنجز أو قيد الإنجاز:  

 تزفيت مساحة 9000 متر طولي ­ شق بعض الطرقات وبناء جدران دعم تجميلية بطول 800 متر
 إنشاء شبكات إنارة عامة للطرقات ­ قامت الـUNDP برفع الأنقاض، وتولّت الهيئة الإيرانية تزفيت الطرقات وتعبيدها وشراء مولد كهرباء وذلك بعد عدوان تموز 2006 ­  توزيع حصص تموينية وخزانات وإعادة مسح البيوت المتضررة. ­ قامت جمعية acted الفرنسية بوضع مواد نش للسطوح بالتعاون مع المجلس البلدي. ­ إنشاء بركة مياه وشراء تجهيزات للبلدية ­ إنشاء ملعب ميني فوتبول ­ شق طريق بين البلدة ووادي الحجير ­ السعي إلى إنشاء مطمر للنفايات ومكب وشق طريق يبلغ طولها 500 متر للوصول إلى المطمر على نفقة البلدية ­ إنشاء جدران دعم تجميلية بطول 800 متر ­ إنشاء شبكة مياه سطحية ­ شق طرقات زراعية عديدة ­ إنشاء ملعب لكرة القدم. ­ تسوية الأراضي الجبلية. ­ إنشاء شبكة هاتف ومياه للشرب. 

 للاتصال للبلدية: 936086/03

بقلم : مولاي أمين

بقلم : مولاي أمين

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

لبنان الأن -lebanonnow

2018